الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

السياحة في نيويورك

نيويورك




نيويورك ….. مدينة ناطحات السحاب والاثارة

من يقصد مدينة نيويورك لاول مرة يبهرة هذا الكم من ناطحات السحب بشكل عام أضافة الى عشرات المرافق المتنوعة والفنادق الفخمة والمأكولات المختلفة فى بانوراما المطاعم المثيرة .


نيويورك … مدينة غير عادية تضم معالماً مميزة يصعب أن ينساها الزائر لانها تحتوى على جميع المتناقضات فى الدنيا .

نيويورك … يعمل فيها ما يزيد على (12) الف سيارة اجرة و (4000) باص ومواصلات تضم فى جنباتها (18)الف مطعم يقدم من الاطباق السريعة الى أطباق الشعوب المختلفة وصولاً الى مطاعم النجوم الخمس البرجوانية .

بانــــورامـــا خـــرافــــيــــة ::

نيويورك … يزدحم فيها فكر السائح الذى يزورها لكثرة الاماكن والمعالم الشهيرة والمتاحف الفخمة والاثرية والمعارض المتنوعة والمسارح العريقة ومراكز التسوق العالمية والشوارع المشهورة مثل ماديسون وغيرة من الشوارع المزدحمة مرورياً والتى تحتوى على الصفارات المرورية وألاشارات وحشود الناس والسياحالذين يتجولون ويسابقون الوقت للتعرف على معالم المدينة السياحية لن تنسى فى زيارتك شوارع غرينتش وفيلا د.ج الفاتنة والمناطق المميزة التى تضم الحى الايطالي والحى الصيني وقرية غرينتش وسوهو وهارلم وبروكلين .

مانــــــهــاتــــن :::

أشتهرت نيويورك فى عقولنا بمدينة الجرائم لأن افلام الستينات زرعت فى أفكارناأنها عاصمة الجريمة غير أن الواقع اليوم عكس ذلك فنسبة الجرائم هى الادنى بين الولايات لذلك ترى السياح ورجال الاعمال يتدفقون عليها بأعداد لم يشهد لها مثيل منذ سنوات وتحضى بتعاطف أنسانى عقب أحداث سبتمبر ، ويميل سكان نيويورك على تسمية مانهاتن بالمدينة فعبارة ( نيويورك نيويورك ) فى كتابة العناوين تعنى مانهاتن .

ولكن لنكن صادقين فيجب قول الحقيقة وليس أن كل شى فى نيويورك أيجابى بل تشهد نيويورك أحدى أعلى نسبة بطالة بين بعض الولايات الامريكية ، كما أن التفاوت بين الاثرياء والفقراء جعلت الفقراء ينزحون لان معظم مساكنها بنيت لتناسب طبقة ذوى الدخل المرتفع .


بروكلين و كوينز و بروتكس و جزيرة ستاتن كلها معالم لمانهاتن التى يسكنها حوالى سبعة ملايين ونصف المليون نسمة مما حولها هذا الاسكان الى فسيفساء رائعة للأجناس والأعراق .

مــــديـــنـــة أمـــمـــيـــة :::

تتميز مدينة نيويورك بكثرة أعلام الدول وأكثر مايميزها وجود مقر مبى الامم المتحدة والذى ترتفع عليه أعلام الدول المشاركة ومن يقراء تاريخ المدينة يجد أن ( جيوفانى دافراتزانو )القادم من فلورنسا كان يخدم فى القوات الفرنسية كما لعبت الشركة الهولندية لشرق الهند دوراً كبيراً فى ارسال المستوطنين الى ما يعرف اليوم بمانهاتن الجنوبية التى أطلق عليها أسم أمستردام الجديدة كما تأثرت المدينة بالسيارة البريطانية فى القرن الثامن عشر الى أن حل عام 1781 لتعترف بريطانيا بأستقلال المستعمرات الامريكية وعاد الرئيس واشنطن الى نيويورك منتصراً ليصبح أول رئيس لها وليتوجة الى كنيسة القديس بوس وليجلس على مقعد فيها .

تمثال الحرية ::

يعتبر تمثال الحرية من المواقع التى تعبر عن نيويورك وربما عن الولايات المتحدة منافسا بذلك مبى برجا مركز التجارة العالمى اللذان أنهار فى سبتمبر النصرم .
وتمثال الحرية والذى يعتبر رمزاً منذ عام (1886) وهو هدية من فرنسا تعبيراً عن الصداقة التى تربط البلدين ورحلة المركب الذى يقلك الى الجزيرة يحتاج منك الوصول باكراً ولكثرة السياح والانتظار قد يطول ساعة ولكن الوقت يمضى لكثرة المناظر والصفوف من البشر.

عند وصولك الى الجزيرة عليك أن تواصل رياضة المشى او الصعود إلى (22) دورمن قاعدة التمثال وزيارة المتحف ولكن أحذر طيور النورس *******ة التى قد تحاول التحرش بك أو سرقة طعامك كما أن الجزيرة فيها عرض للأفلام والعروض السمعية والبصرية وأحزان وأفراح (12) مليون مهاجر دخلواالى الولايات المتحدة وعبر هذه الابواب بين عام (1893) وعام (1934) .


الموقع والمساحة

يستقر التمثال علي جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك؛ حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و2.6 كيلومترا إلي الجنوب الغربي من مانهاتن، بمساحة إجمالية تقدر بـ 49,000 متر مربع (12 أكرا).




التمثال

الإسم الرسمي لهذا التمثال هو "الحرية تنير العالم" (بالإنجليزية: Liberty Enlightening the World)، وهو يمثل سيدة تحررت من قيود الإستبداد-التي ألقيت عند إحدي قدميها. تمسك هذه السيدة في يدها اليمني مشعلا يرمز إلي الحرية، بينما تحمل في يدها اليسري كتابا نقش عليه بأحرف رومانية جملة "4 يوليو 1776"، وهو تاريج إعلان الإستقلال الأمريكي، أما علي رأسها فهي ترتدي تاجا مكونا من 7 أسنة تمثل آشعة ترمز إلي البحار السبع أو القارات السبع الموجودة في العالم.

يرتكز التمثال علي قاعدة أسمنتية-جرانيتية يبلغ عرضها 47 مترا (154 قدم)، ويبلغ طوله من القدم إلي أعلي المشعل 46 مترا (151 قدم)، بينما يبلغ الطول الكلي بالقاعدة 93 مترا (305 قدم). ويتكون من ألواح نحاسية بسمك 2.5 مم (0.01 إنش) مثبتة إلي الهيكل الحديدي، ويزن إجماليا 125 طنا.

يحيط بالتمثال ككل حائط ذو شكل نجمي (نجمة ذات 10 رؤوس)، وقد تم بناؤه في عام 1812 كجزء من حصن وود (بالإنجليزية: Fort Wood) والذي إستخدم للدفاع عن مدينة نيويورك أثناء الحرب الأهلية الأمريكية (1812-1815).




الزوار

يتم الوصول إلي الجزيرة بإستخدام العبارات، ثم يقوم الزوار بالصعود إلي التاج أعلي التمثال بإستخدام السلالم، ومنه يطلوا علي مشهد بانورامي لخليج نيويورك وما حوله. ويمكن للزائر أن يتعرف علي تاريخ التمثال من خلال زيارة المتحف الموجود في قاعدة التمثال، ويتم الصعود إليه بإستخدام المصاعد. في الذراع اليمني الممسكة بالمشعل يوجد سلما يصعد لهذا التاج لكنه مقصورا فقط علي العاملين بالتمثال؛ حيث يتم إستخدامه في اعمال الصيانة الازمة للإضاءة الموجودة بالتاج. أما الصعود للمشعل فكان معمولا به حتي عام 1916 حيث أغلق أمام الجمهور. ويتعدي عدد زواره سنويا حاجز 3,000,000 (ثلاثة ملايين) زائر (3,618,053 زائرا في 2004).

نبذة تاريخية

القرن التاسع عشر

في عام 1869 قام فريدريك بارتولدي (بالفرنسية: Frédéric Auguste Bartholdi) بتصميم نموذج مصغر لتمثال يمثل سيدة تحمل مشعلا، وعرضه علي الخديوي إسماعيل ليتم وضع التمثال في مدخل قناة السويس المفتتحة حديثا في 16 نوفمبر من هذا العام، لكن الخديوي إسماعيل إعتذر عن قبول إقتراح بارتولدي نظرا للتكاليف الباهظة التي يتطلبها هذا المشروع، حيث لم يكن لدي مصر السيولة الازمة لمثل هذا المشروع خاصة بعد تكاليف حفر القناة ثم حفل إفتتاحها.

في هذا الوقت، كانت الجمهورية الفرنسية الثالثة (1870-1940) تتملكها فكرة إهداء هدايا تذكارية لدول شقيقة عبر البحار من أجل تأصير أواصل الصداقة بها، لذلك تم التفكير في إهذاء الولايات المتحدة الأمريكية هذا التمثال في ذكري إحتفالها بالذكري المئوية لإعلان الإستقلال، والتي يحين موعدها في 4 يوليو 1876
وبدأت الإستعدادات علي قدم وساق، حيث تم الإتفاق علي أن يتولي الفرنسيون تصميم التمثال بينما يتولي الأمريكيون تصميم القاعدة التي سوف يستقر عليها.

من أجل ذلك، بدأت حملة ضخمة في كل من البلدين لإيجاد التمويل اللازم لمثل هذا المشروع الضخم؛ ففي فرنسا كانت الضرائب ووسائل الترفيه التي يستخدمها المواطنون وكذا اليناصيب هي الوسائل التي إستطاعت من خلالها فرنسا توفير مبلغ 2,250,000 فرنك لتمويل التصميم والشحن إلي أميريكا.

علي الضفة الأخري من المحيط الأطلسي كانت المعارض الفنية وتلك المسرحية وسيلة الأمريكيين لتوفير الأموال لبتاء قاعدة التمثال، وكانت يقود هذه الحملة السيناتور وعمدة نيويورك ويليام إيفارتز (بالإنجليزية: William M. Evarts) - الذي أصبح وزير خارجية الولايات المتحدة فيما بعد - غير أن هذا لم يكن كافيا، مما حدي بـ جوزيف بوليتزر (بالإنجليزية: Joseph Pulitzer) - صاحب جائزة بوليتزر فيما بعد - أن يقوم بحملة من خلال الجريدة التي كان يصدرها تحت إسم العالم (بالإنجليزية: The World)، وآتت هذه الحملة ثمارها ونجحت في دفع الأميركيين للتبرع لصالح المشروع. ثم لاحقا تم إختيار موقع المشروع علي جزيرة الحرية التي كانت تعرف حينها بإسم جزيرة بدلو (بالإنجليزية: Bedloe) حتي عام 1956.

من ضمن هذه الجهود أيضا ما قامت به الشاعره الأمريكية إيما لازاروس (بالإنجليزية: Emma Lazarus)، حيث قامت بتأليف قصيدة تسمي قصيدة التمثال الجديد (بالإنجليزية: The New Colossus) في 2 نوفمبر 1883، علي أن هذه القصيدة لم تصبح مشهورة إلا بعد ذلك بسنوات كما سوف يأتي لاحقا.

وهكذا، توفرت الأموال الازمة، وقام المعماري الأميريكي ريتشارد موريس هنت (بالإنجليزية: Richard Morris Hunt) بتصميم القاعدة وإنتهي منها في أغسطس من العام 1885 ليتم وضع حجر الأساس في الخامس من هذا تفس الشهر. وبعدها بعام إكتملت أعمال بنائها في 22 إبريل 1886.





أما عن الهيكل الإنشائي ، فكان يعمل عليه المهندس الفرنسي يوجيني لو دوك (بالفرنسية: Eugène Viollet-le-Duc) لكنه توفي قبل الإنتهاء من التصميم، فتم تكليف غوستاف إيفل (بالفرنسية: Gustave Eiffel) ليقوم بإكمال ذلك العمل. وبالفعل قام إيفل بتصميم الهيكل المعدني بحيث يتكون من إطار رئيسي للتمثال يتم تثبيته في إطار ثاني في القاعدة لضمان ثبات التمثال




شحن وتركيب التمثال

إنتهت أعمال تصميم التمثال في فرنسا مبكرا في يوليو عام 1884 فتم شحن التمثال علي الباخرة الفرنسية إيزري (بالفرنسية: Isere)، حيث وصلت إلي ميناء نيويوك في 17 يونيو 1885. وتم تفكيك التمثال إلي 350 قطعة وضعت في 214 صندوق لتخزينها لحين إنتهاء أعمال بناء القاعدة التي سيوضع عليها والتي إنتهت في وقت لاحق لوصول التمثال.

وهكذا في 28 أكتوبر 1886 - أي بعد إنتهاء إكتمال بناء قاعدة التمثال 6 أشهر - قام الرئيس الأمريكي جروفر كليفلاند (بالإنجليزية: Grover Cleveland) بإفتتاح التمثال في إحتفال كبير، وقد ألقي فيه السيناتور وعمدة نيويورك الذي قاد حملة التبرعات - ويليام إيفارتز (بالإنجليزية: William M. Evarts) - كلمة بهذه المناسبة.


القرن العشرون

في عام 1903 تم وضع لوحة تذكارية من البرونز علي حائط قاعدة البرج الداخلية مكتوبا عليها كلمات الشاعره الأميريكية [[إيما لازاروس]] (بالإنجليزية: Emma Lazarus) بعد 20 عاما من كتابتها في 1883.

في عام 1916 - في إطار الحرب العالمية الأولي - وقع إنفجار في مدينة جيرسي ألحق أضرارا بالتمثال بلغت قيمتها 100,000 $ دولار أمريكي مما أدي إلي تحديد حجم الزئرين حتي تم الإصلاح.

في 15 أكتوبر 1924 تم إعلان التمثال والجزيرة كأثر قومي، وتقوم بإدارتها إدارة الحدائق الوطنية (بالإنجليزية: National Park Service - NPS)، وهي تعتبر الجهة الفيدرالية المنوط بها إدارة المناطق الآثرية في جميع أنحاء الولايات.

في عام 28 أكتوبر 1936 مثل اليوبيل الذهبي لإنشاء التمثال، لذلك قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت (بالإنجليزية: Franklin D. Roosevelt) بإعادة إهداء الثمثال والإعتراف بفضله علي الأمة الأمريكية.


أما في عام 1984، فقد إنضم التمثال إلي قائمة مواقع التراث العالمي التي تقوم بتصنيفها اليونسكو.


وبعدها بسنتين في عام 1986 وإستعدادا للإحتفال بمئوية التمثال، فقد تم عمل ترميم شامل له وتم تركيب طبقة ذهبية جديدة للمشعل تتلألأ عليها أضواء مدينة نيويورك ليلا.


القرن الحادي والعشرون

بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، قامت السلطات الأمريكية بإغلاق التمثال والمتحف والجزيرة أمام الجمهور لمراجعة الإجراءات الأمنية وتطويرها، ثم أعيد افتتاح الجزء الخارجي في 20 ديسمبر 2001. ظلت باقي الأجزاء مغلقة حتي تم افتتاح القاعدة مرة أخرى أمام الجمهور في 3 أغسطس 2004 م -أي بعد 3 سنوات من الإغلاق- لكن لا يسمح بعد بالدخول إليه. ويتعرض الزائرين لتفتيش أمني مشابه لذلك المعمول به في المطارات ضمن الإجراءات الأمنية الجديدة.





جسر بروكلين المشهور بنيويورك


مناظر جميلة وخلابة أما ناظر المسافر والسائح لناطحات سحاب وخلفية لصوارى سفن سياحية تضم أفواجاً من المسافرين الذين ينشدون المتعة ومن يرجون الثقافة عليهم أن يقصدون مكتبة نيويورك العامة التى تعد من أكبر مكتبات فى العالم المتخصصة بألابحاث والمراجع وأن كنت تملك مالآ عليك السكن فى فندق والدروف – أستوريا الذى استضاف العديد من الزعماء والمشاهير وألاثريا منذ تأسيسة فى عام (1931 ) ولتجلس فى غرفتك فى شرفة غرفتك لتشاهد مبنى (أمبيرستايت ) الذى يعلوا بأعتزاز شامخ بين الابنية المجاورة وليحدثك التاريخ عن قصة نيويورك قديما ً وحديثاً عقب ما مرة من أحداث .



منظر عام لمدينة نيويورك




مبنى أمبيرستايت الشهير

رحلتي إلى نيويورك



نيويورك هي واحدة من المحطات التي كنت انتظر الفرصة المناسبة لزيارتها وقد أتيحت هذه الفرصة ولله الحمد فلم أتردد بالإسراع في ترتيب الحجوزات اللازمة

كانت الرحلة مباشرة (Direct) من هيوستن إلى مطار LaGuardia في نيويورك
بالمناسبة ، هناك ثلاثة مطارات في نيويورك وأقربها إلى منهاتن هو المطار الذي ذكرناه ...
ومدينة نيويورك تتكون من خمس مناطق أشهرها على الإطلاق
منهاتن

لمعلومات سياحية أكثر ، الرجاء زيارة
http://www.downtownny.com



Sheraton New York Hotel

فندق Sheraton New York يتميز بموقعه في قلب منهاتن (بين الشارع 53 والشارع 52 على الـ 7th Avenue) ...
لذلك قررنا السكن في هذا الفندق لاستغلال إقامتنا في نيويورك وزيارة أهم معالمها





Empire State Building
http://www.esbnyc.com

هذا المبنى هو الأرفع في العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ، حيث يبلغ ارتفاعه 102 طابق ، ويقع بين الشارع 34 والشارع 33 على الـ 5th Avenue ...
تذكرة صعود المبنى بـ 14 دولار للشخص الواحد ، وهي أحد الأشياء التي يجب على من يزور نيويورك تجربتها
ساعات العمل من 8 صباحاً إلى 12 منتصف الليل ، آخر مصعد يتحرك الساعة 11:15 ليلاً

بناء هذا المبنى كان محور المنافسة بين شركة Chrysler وشركة General Motors لبناء أعلى مبنى
بدأ البناء بتاريخ 17 مارس 1930 بمعدل 4 ونصف الطابق أسبوعياً
مع حلول الثالث من أكتوبر عام 1930 ، تم بناء 88 طابق ليتبقى 14 طابقاً فقط ، بارتفاع كلي يصل إلى 200 قدم




الصورة التالية هي لمدخل المبنى ، وهناك محلات لبيع التحف التذكارية على جانبي هذا المدخل
لا أنصح بشراء الهدايا التذكارية من المحلات الرسمية لغلاء أسعارها ، يمكن الحصول عليها بأسعار أقل في المحلات المنتشره في كل مكان



بعض الصور من زوايا مختلفة لهذا المبنى الشاهق




فيديو : مؤشر المصعد إلى الطابق 102

فيما يلي بعض الصور عندما كنت في الشرفة المفتوحة للطابق الـ 86 ، لم أصور من الطابق الـ 102 لوجود زجاج حاجز يحول دون وضوح الصور




فيديو : منظر جوي لمباني نيويورك


Statue of Liberty
http://www.nps.gov/stli

تمثال الحرية ، غني عن التعريف وإليكم بعض الصور من رحلتنا إلى الجزيرة التي تحتويه
قيمة التذاكر 11 أو 12 دولار للشخص ، ويمكن شراؤها من Castle Clinton National Monument التي تقع عند بوابة دخول المركب

تمثال الحرية هدية من فرنسا لأمريكا تقديراً للصداقة الدولية بين البلدين على أن يتم الإنتهاء من تصميمه بحلول عام 1876 للإحتفال باستقلال أمريكا
تم الإتفاق على أن يقوم الأمريكان ببناء القاعدة ، ويتولى الفرنسيون مهمة بناء التمثال وتجميعه في أمريكا

واجه الجانبان بعض المشاكل المادية التي أعاقت إتمامه في الوقت المحدد
أنهى الفرنسيون بناء التمثال في يوليو 1884 وتم نقله إلى نيويورك في يونيو 1885 على متن السفينة الحربية الفرنسية Isere
تم نقل التمثال في 350 قطعة منفصلة جمعت في 214 صندوق ، وتم إعادة تجميعه في فترة أربعة أشهر ليكتمل يوم 28 أكتوبر 1886 ... عشر سنوات بعد التاريخ المحدد
في أغسطس 1885 ، جمع الأمريكان المبلغ المطلوب لإكمال بناء القاعدة التي أصبحت جاهزة في شهر أبريل 1886


الرحلة كانت على متن مركب مشابه تماماً للواضح بالصورة التالية



معالم هذا التمثال من جهاته المختلفة تتجلى بوضوح في الصور التالية
منها القدم (وانتون بكرامه) والنعال ... وكذلك الصفيحة التي تمسكها الفتاة بيدها




هكذا تبدو منهاتن من جزيرة تمثال الحرية




Madame Tussauds
http://www.nycwax.com

مشابه إلى حد كبير لنسخته الأصلية في لندن ، لم يعجبني هذا المتحف كثيراً لصغر حجمه وقلة محتوياته مقارنة ً بمتحف الشمع في لندن والذي زرته سابقاً
موقعه على الشارع الـ 42 بين الـ 7th و الـ 8th Avenue ... قريب من الـ Times Square نوعاً ما ... وقد تم افتتاحه عام 2000 وتوسعته عام 2004



الصورة الأولى من اليمين هي لـ Madame Tussaud (واسمها Marie Grosholz) والتي ولدت عام 1761
بدأت تعلم المهنة عام 1770 بعمر 9 سنوات لتعرض للعالم أول أعمالها عام 1777 وعمرها 16 عاماً فقط
عاشت حياة متنقلة لعرض أعمالها ، حتى استقرت في لندن عام 1835، وتوفيت عام 1850 وعمرها 89 عاماً

والصور الأخرى هي لـ ويل سميث ، مايكل جوردن ، محمد علي كلاي ، و إبراهام لينكولن ... وهناك غيرها الكثير في طوابق متعددة من المبنى




فيديو : قسم الزعماء والرؤساء في المتحف


World Trade Center
http://www.renewnyc.com/plan_des_dev...ted_design.asp

هناك مشروع لإعادة إعمار موقع برجي التجارة ، ولمعلومات أكثر تفصيلاً ، الرجاء زيارة الوصلة أعلاه

صور من الموقع ، حفرة كبيرة مليئة بالألغاز
بالصورة اليمنى ، يتضح الصليب الذي يعتبره الأمريكان معجزة لوجوده صامداً بعد الكارثة



هذا هو موقع المبنى على الخارطة ... مساحته مو هينة والله ...



وهذه الصورة للمشروع والرؤيا المستقبلية ...



بالصورة اليمنى ، المستشفى الأقرب لموقع الحدث حيث تم نقل المصابين إليه
وبالصورة اليسرى ، السياج المقابل لموقع المستشفى والذي علق عليه أهالي الضحايا مذكراتهم ...




Central Park
http://www.centralparknyc.org

تغطي مساحة كبيرة من منهاتن كما هو واضح بالخارطة (نهاية الموضوع)
الصورة الأولى من اليمين عبارة عن لقطة للمباني على الـ 59th Street تم التقاطها من داخل الحديقة
والثانية هي البحيرة الصغيرة في القسم الجنوبي من الحديقة ... طبيعة خلابة ومناظر غاية في الروعة
الصورة الثالثة أقصى اليسار توضح التجهيزات لتصوير مشهد لأحد الأفلام التي يتم انتاجها حالياً




China Town
http://www.explorechinatown.com

تحس فعلاً أنك في جزء من الصين ... معظم سكان هذه المنطقة هم من الصين وفيتنام وهونغ كونغ حيث حصلوا على الـ Green Card منذ نزوحهم إلى أمريكا
مهم جداً ، لا تحاول شراء البضائع العالمية (مثل ساعة رولكس) من هذه المنطقة ، والسبب واضح من اسمها China Town يعني كل شي تقليد ، مو أصلي

علامات ولوحات المحلات كلها بالصيني ، وبعضها يحتوي اللغة الإنجليزية ... فيما يلي بعض الأمثلة وكلها على الـ Grand Canal باتجاه الشرق




هذا مدخل الجسر الرابط بين منهاتن وبروكلين على امتداد الـ Grand Canal Street ... على الطرف الشرقي للـ China Town




Sightseeing & Transportation
http://www.graylinenewyork.com

وسيلة المواصلات الأكثر انتشاراً والأسهل للسواح في نيويورك هي التاكسي وأسعاره معقولة ، مو مبالغ فيها
هناك الـ Subway والـ Bus لكني لم أجربها لوجود ابنتي وابني معنا ... يعني أفلام لو بنتنقل بالـ Subway مع العربات وغيره
الصورة اليمنى تبين زحمة الناس في كل التقاطعات ، هذي الصورة لتقاطع الـ 34th Street مع الـ 7th Avenue



شركة Gray Line من الشركات الجيدة للـ Sightseeing حيث توفر عدة خيارات لرؤية أجزاء منهاتن وباصاتها شغالة من الصباح حتى المساء
سعر التذكرة للشخص الواحد للـ Downtown Loop بـ 40 دولار وصالحة لمدة 24 ساعة وبإمكان السائح النزول أي وقت وركوب باص آخر للمواصلة
الشخص اللي بالصورة الثانية هو الـ Tour Guide ويعطي معلومات عن المدينة ، وكل شوي يتكلم عن غلاة المعيشة في نيويورك ويطلب Tip
الصورة الثالثة باصنا اللي اخترب ونزلنا ننتظر باصات الشركة تمر على الـ Route نفسه حق نواصل المشوار ... مسكين الـ Tour Guide راح عليه الـ Tip



ركوب الطابق الثاني أفضل بكثير من الطابق الأول للباص حيث يمكنك من رؤية معالم المدينة بكل وضوح
لكن يجب عليك أخذ الحيطة والحذر من إشارات المرور ، يعني مو تستظرف وتوقف والباص يمشي




عربات الخيول منتشره عند مداخل الـ Central Park وتعطي جولات حول الحديقة بـ 40 دولار
في الليل وبعد الساعة 9:30 مساءاً ، يمكنك أخذ جولة في أرجاء المدينة باستخدام هذه العربات
الدراجات الواضحة في الصورة الثانية هي أحد وسائل المواصلات ، بس ما تسوى ... بطئ وغالي




اللي يبي يدلع روحه ويحس انه مهم ، يقدر ياخذ الليموزينات
جربناه في مشوارنا من المطار إلى الفندق (بالحجز طبعاً) وكلف حوالي 120 دولار





Shopping
http://www.shopsatcolumbuscircle.com

هذا هو الـ Time Warner Center ، أحد أحدث المجمعات التجارية في نيويورك ... وحيث يوجد مكتب الـ CNN



هذه الصورة من التقاطع المقابل لمدخل المركز في الـ Columbus Circle



الشوارع التي تشتهر بالتسوق هي الـ 34th Street والـ 5th Avenue ... وهناك المحلات العادية والمتواضعة
وهناك كذلك أرقى المحلات عالمياً مثل Zales للألماس والمجوهرات والواقع على تقاطع الـ 38th Street والـ 5th Avenue




Inside CNN
http://www.cnn.com/insidecnn



رحلة خلف كواليس أشهر إذاعات الأخبار في العالم
بدأت هذه المحطة عام 1980 وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 1990-1991 مع حرب الخليج
مقرها الرئيسي في Atlanta, Gorgia وتنتشر فروعها حول العالم والبرامج تقدم من فروع متعددة

الرحلة شيقة وتستغرق حوالي 50 دقيقة ومن خلالها يتعرف الزائر على طريقة تقديم البرامج وما يسبقها من إعداد
من الأشياء الجميلة هو تقديم الأخبار الجوية وكيف يتم دمج الصور باستخدام الخلفية الخضراء وغيرها من الخفايا والأمور




Rockefeller Center
http://www.rockefellercenter.com

واحد من أرفع المباني وهو المحور الآخر للمنافسة بين شركة Chrysler وشركة General Motors
يمكن للسائح رؤية نيويورك من على هذا المبنى كذلك ... لمعلومات أكثر ، الرجاء زيارة الوصلة أعلاه





Times Square


أكثر المناطق حيوية في نيويورك ، يوجد بها العديد من المحلات الراقية ... بالإضافة إلى Toys R Us ذو الـ 3 طوابق




صور متفرقة أثناء التجوال

الصورة الأولى لحذاء (أكرمكم الله) معلق على الإشارة الضوئية ؟؟؟
والصورة الثانية لأعمدة الإنارة على الـ 14th Street والتي أضاءت أول شوارع نيويورك
يليها صور لبعض الكنائس والمباني القديمة المتناثره في شوارع منهاتن




صور أخرى ، الأولى لـ WALL street الشهير ... والثانية للحديقة التي كانت عبارة عن مواقف للسيارات قبل أحداث التفجير في أوكلوهوما
بالإضافة إلى صور بعض المباني الشاهقة التي تميز نيويورك




الصورة الأولى لمدخل مكتبة نيويورك العامة ، والثانية لأرقى فنادق نيويورك حيث يسكن الرؤساء والمشاهير عند قدومهم إلى المدينة
الصورة الثالثة لإشارة الـ 1st Avenue ... لتوضيح نظام ترقيم الشوارع في المنطقة الوسطى لمنهاتن (Mid Manhattan)




فيديو : الموقع الجديد لشركة Apple في نيويورك
فيديو : ما لم أتوقع رؤيته في نيويورك


خارطة نيويورك (منهاتن)

إضغط على الخارطة للحصول على النسخة بحجمها و وضوحها الأصلي


الكاتب:هبة الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق